الرئيسية
السياحه
الاستثمار
خدمة المواطنين
كيانات المحافظة
برنامج تنمية صعيد مصر
مبادرة حياه كريمه
الموارد البشرية

 
* تفويج الحجاج فجر غد .. جمعة : محاكمة أى حاج يتلفظ بشعارات سياسية.. ومحلب يطلب تقرير يومى

المصدر الاهرام 1/10/2014

أعلن وزير الأوقاف محمد مختار جمعة رئيس البعثة المصرية الرسمية للحج، أنه تلقى اتصالا من رئيس الوزراء المهندس إبراهيم محلب، للوقوف على كافة أحوال الحجاج المصرين، حيث طالب رئيس الوزراء بإرسال تقرير يومى عن دور بعثات الحج المصرية فى توفير كافة الخدمات للحجاج المصريين، وتوفير الرعاية الصحية اللازمة خاصة لكبار السن.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفى الذى عقده الوزير أمس، بمقر السفارة المصرية فى جدة، بحضور السفير المصرى لدى المملكة العربية السعودية، ورؤساء البعثات النوعية.

وقال الوزير، إن البعثة المصرية رفعت درجة الاستعداد القصوى، لتفويج الحجاج المصرية فجر غد الخميس، للمبيت فى عرفات

ونوه إلى أنه تم إرسال خطاب للنائب العام بشأن الحاج المصرى الذى قام برفع شعارات سياسية داخل الحرم وهو مقبوض عليه الآن من جانب السلطات السعودية، بعد قام بالبعد عن أهداف الحج وهى المناسك الدينية والإيمانية وهى بعيدة تماماً عن السياسة.

من جهته قال مصطفى عبدالطيف وكيل اول وزارة السياحة والمشرف الأول على بعثة الحج السياحى، إن نظام القرعة الذى تم تطبيقه هذا العام، أكد نجاح الخدمات التى قدمت لحجاج النظام الاقتصادى، فرغم ان تكلفته ٢٦ ألف جنيه لأول مرة، إلا أن الحجاج حصلوا على خدمات متميزة، مثل الإقامة القريبة من الحرم لأول مرة، وتوفير التغذية بواقع ثلاث واجبات يوميا، بالإضافة لتوفير أفضل وسائل الانتقالات المتميزة، خلال تفويجهم إلى منطقى منى وعرفات.

وكان السفير عادل الألفى قنصل مصر العام فى جدة، حفل غداء بمنزله، تكريما لوزير الاوقاف واللواء شاكر الكيال ومصطفى عبد اللطيف ورؤساء شئون مكاتب الحج النوعية وعدد من الصحفيين المرافقين للبعثة.

واستعرض الوزير خلال الحفل، جهود البعثة للخروج بموسم حج ناجح والقضاء على أى مشكلات قد تعيق أداء الحجاج وتوفير كافة السبل لأداء مناسكهم بيسر وسهوله.

وفى وقت سابق، استقبل وزير الحج بندر حجار، أمس، بمكتبه بمقر الوزارة فى جدة، محمد مختار جمعة وزير الأوقاف رئيس البعثة المصرية الرسمية للحج، واللواء شاكر الكيال مساعد وزير الداخلية الرئيس التنفيذى لبعثة حجاج القرعة، ومصطفى عبد اللطيف وكيل وزاره السياحة ورؤساء مكاتب شؤن الحج النوعية، والسفير عادل الألفى قنصل مصر العام بجدة.

وأعرب وزير الاوقاف خلال اللقاء عن شكره للمملكة العربية السعودية ولخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبد العزيز ولوزارة الحج ولوزارة الداخلية السعودية، على دقة التنظيم والتطوير للمشاعر الذى لمسته البعثة الرسمية هذا العام.

وقال الألفى، إن الوزير أعرب عن شكره لاختيار رئيس البعثة المصرية، لإلقاء كلمة رؤساء البعثات من الدول المختلفة، أمام خادم الحرمين الشريفين بمشعر منى وذلك تقديرا لدور مصر.وشدد وزير الأوقاف، لرؤساء البعثات، على أن وضع مصر لا يحتمل تجربة حكم سياسى يتستر بالدين، وأن من يضبط متلفظًا بشعارات سياسية سنطالب بترحيله فورًا، ونحاكمه فى بلادنا، ويجب أن نحافظ على شكل الشخصية المصرية ونكون على مستوى المسئولية.من ناحيه أخرى أعلن الدكتور حسام الخطيب رئيس البعثه الطبية المصرية فى السعودية، ارتفاع عدد الوفيات بين الحجاج المصريين إلى 14 حالة.

 

الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع